النشاطات

نشاطات كلية العلوم يمكن حصرها بالتالي:

  • مؤتمرات :

    تقيم كلية العلوم المؤتمرات والتي تعلن عنها بداية كل عام دراسي ضمن خطتها العلمية السنوية والتي توفر البيئة العلمية والتعليمية التي تساهم في تطوير امكاناتهم وأفكارهم ومنحهم المسؤوليات المناسبة لهم في المجتمع وخاصة لخدمة الاحتياجات العملية للمجتمع ومعالجتها بطرق حديثة وعلمية.

  • حملات التوعية:

    التعاون ما بين الطلبة والتدريسيين من الأمور الهامة جدا والتي عادة ما تكون مثمرة في انجاز الأبحاث العملية والتي تساهم في إيجاد الحلول الناجعة للمشاكل العملية والتي تواجه المجتمع، ومن ثم مشاركتها مع المجتمع المحلي والدولي.

  • حفلات التخرج:

    تقوم الكلية بالإعلان عن المتخرجين منها سنويا وبتكريم الخريجين الأوائل والأبحاث المتميزة من خلال حفلات التخرج وبحضور كثير من الشخصيات المعروفة والأكاديمية ويتم نقله عادة على الفضائيات.

  • البعثات الدراسية وتبادل الطلبة:

    تقوم كلية العلوم بتوفير البعثات الدراسية والبعثات البحثية لطلبتها لإكمال دراستهم وخاصة طلبة الدراسات العليا، اما بالنسبة لطلبة البكالوريوس فيتم ادراج الطلبة المتميزين والأوائل ضمن برنامج تبادل الطلبة المتميزين ما بين جامعة الكوفة والعديد من الجامعات العالمية.

  • الانشطة الرياضية:

    تشارك كلية العلوم في بطولات رياضية عدة على مستوى الجامعة وعلى مستوى الكلية (الاقسام), منها بطولة كرة القدم الخماسية وبطولة تنس الطاولة. وقد فاز فريق كليتنا لهذا العام ببطولة تنس الطاولة الخماسية على مستوى الجامعة.

Joomla Templates - by Joomlage.com