الرئيسية / الفعاليات العلمية / التدابير المادية (الهدف(

التدابير المادية (الهدف(

يشير المصطلح ، القياسات الموضوعية إلى وصف الخصائص الفيزياوية داخل الجهاز الشعاعي الرقمي. هذه الخصائص لديها القدرة على وصف أداء جهاز التصوير بأكمله من خلال الإشارة إلى جودة الصورة. وتشمل هذه التدابير المادية إشارة إلى نسبة الضوضاء (SNR) ، وعلى نسبة التباين الى الضوضاء (CNR) ، دالة التحويل (MTF) ، طيف قدرة الضوضاء (NPS) وكفاءة الكشف الكمية (DQE) . سيناقش في هذه المقالة التدابير الأكثر شيوعًا ، وهي DQE و CNR وبالتحديد SNR.
نسبة الاشارة الى الضوضاءSNR 
 
يفسر قياس SNR العلاقة بين مستويات التباين والضوضاء في صورة لكائن على نطاق واسع. في هذا السياق ، SNR هي طريقة مبسطة تستخدم عادة لوصف وضوح جسيم في الصورة. يمكن تحديدها بواسطة نسبة متوسط ​​قيمة الإشارة في الجسيم المدروس (أي فرق الإشارة المتوسط ​​بين الجسيم  و محيطه) والانحراف المعياري لقيمة إشارة الخلفية . يستخدم SNR على نطاق واسع لتقييم جودة الصورة للصور الشعاعية الرقمية.
هذا لأنه في التصوير الشعاعي الرقمي ، فإن العامل المحدد الرئيسي لجودة الصورة هو مستوى الضوضاء. تمت دراسة علاقة SNR بإمكانية اكتشاف الإنسان الفاحص لأول مرة بواسطة ألبرت روز في عام 1948 1973.
حاول اكتشاف الحد الأدنى من مستوى الضوضاء المطلوب لعرض الصورة بواسطة العين البشرية. وجد أن قيمة النسبة المئوية ≥5 مطلوبة كحد أدنى للكشف. على هذا النحو ، يوفر حساب SNR رقمًا لقياسات جودة الصورة استنادًا إلى ربط ال SNR المحسوبة رياضيا بنتائج اختبارات الاختبار.

شاهد أيضاً

Estimation Hartree – Fock’s energy for the carbon atom and the ions are similar

Saleem H Trier1 , Shaymaa A Kadhim2 , Zahra Mousa Hamza3 and Qassim Shamkhi AL-Khafaji4 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *