الرئيسية / اخبار / كلية العلوم تقيم ندوة علمية لطلبة المرحلة الاولى

كلية العلوم تقيم ندوة علمية لطلبة المرحلة الاولى

اقام قسم الكيمياء في كلية العلوم ندوة علمية لطلبة المرحلة الاولى بالتعاون مع وحدة الارشاد النفسي والتوجيه التربوي في الكلية .
وهدفت الندوة إلى تسليط الضوء على بعض المواضيع الحيوية الكيمائية والتطرق إلى تناول حلول مجدية للمشاكل الكيميائية في الحياة ووضع حجر الأساس لإعداد جيل علمي في بداية مشواره الجامعي
وتضمنت الندوة التي ألقاها مجموعة من طلبة المرحلة الأولى ، التطرق إلى عدة مواضيع حيوية منها اجراءات السلامة في المختبرات الكيمياوية وكيمياء التألق الاشعاعي و موضوع الكيمياء الخضراء وكيمياء التفاعلات الباردة وكيمياء الفيمتو ثانية بالإضافة إلى أسباب التلوث الكيميائي وطرق معالجتها ، بإشراف التدريسيين
الدكتورة اسراء نور كاظم والدكتور كرار عبد علي والاستاذ المساعد حوراء مهدي والدكتورة نهى سالم كريم ، وادار جلسات الندوة الدكتور باسم محمد علي والدكتور حيدر عبد الرزاق .
واوصت الندوة بتشجيع الطلبة وخاصة في مرحلة الدراسة الأولية على الاطلاع على اخر مستجدات المواضيع العلمية في مجال اختصاصهم وطرحها بأسلوب مبسط واهمية التركيز على ربط الجوانب النظرية بالعملية وإيجاد الحلول لكل مشكلة على أرض الواقع. وضرورة تسليط الضوء على شريحة الشباب باعتبارهم النواة الأساسية لكل تطور علمي .والتأكيد على الارتقاء بالنشاط العلمي الطلابي إلى مواضيع أعمق وأدق في مجال اختصاصهم.

شاهد أيضاً

تدريسي في كلية العلوم ينشر بحثاً علمياً عن المواد البصرية في مجلة عالمية.

نشر الدكتور فائق عبد الله التميمي التدريسي في قسم الفيزياء في كلية العلوم بجامعة الكوفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.